الدراسة في ألمانيا

أفضل الجامعات في ألمانيا للمهاجرين

الإعلانات

أفضل الجامعات في ألمانيا للمهاجرين.

تتميز ألمانيا بجامعاتها العريقة التي تعتبر من أهم الجامعات في العالم، كما تُعد ألمانيا رابع أكبر اقتصاد في العالم، وهي وجهة مفضلة للعيش والعمل بفضل استقرارها الاقتصادي والاجتماعي ، كما أنها وجهة دراسية رائعة للطلاب الدوليين، فهي توفر فرص تعليم مجانية ليس فقط للألمان ولكن أيضًا للطلاب الدوليين، كما أن العديد من الجامعات الألمانية فيها لاتتطلب بالضرورة تقديم شهادات اللغة الإنجليزية مثل IELTS أو TOEFL للقبول.

 وفي هذا المقال نستعرض قائمة بأفضل 10 جامعات في ألمانيا

جامعة ميونيخ التقنية (Technical University of Munich)

تعد جامعة ميونيخ التقنية واحدة من أبرز الجامعات البحثية في أوروبا، وهي معروفة بإنجازاتها في البحث والتدريس. تحتل الجامعة دائمًا مكانة متقدمة بين الجامعات الأوروبية والعالمية، حيث وصلت إلى المرتبة 50 عالميًا وفقًا لتصنيف QS 2021..

جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ (Ludwig Maximilians University of   Munich)

  تعد LMU واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في أوروبا، وقد حافظت على سمعتها منذ إنشائها في عام 1472. احتلت الجامعة المرتبة 63 عالميًا في تصنيف QS 2021.

جامعة هايدلبرغ (Heidelberg University)

تأسست جامعة هايدلبرغ في عام 1386، وهي معروفة بتنوع برامجها الأكاديمية. احتلت المرتبة 64 عالميًا وفقًا لتصنيف QS 2021.

جامعة هومبولدت في برلين  (Humboldt University of Berlin)

يعود تأسيس جامعة هومبولدت إلى عام 1810، وهي مشهورة بمفهومها في دمج البحث والتدريس. تصدرت الجامعة ترتيب الجامعات في برلين واحتلت المرتبة 117 عالميًا حسب QS 2021.

جامعة فرييه في برلين (Freie University of Berlin)

تُعرف جامعة فرييه بتركيزها على البحث والتعاون الدولي، وقد حصلت على المرتبة 130 عالميًا في تصنيف QS 2021.

معهد كارلسروه للتكنولوجيا (Karlsruhe Institute of Technology – KIT)

يعتبر معهد كارلسروه للتكنولوجيا من أكبر المؤسسات البحثية في ألمانيا، وهو معروف بإسهاماته في الحلول التقنية للمشاكل الصناعية والبيئية. احتل المرتبة 131 عالميًا في تصنيف QS 2021.

جامعة برلين التقنية 

 (Technische University of Berlin) تُعد جامعة برلين التقنية من أبرز الجامعات التقنية في ألمانيا، حيث تقدم برامج أكاديمية متميزة في العديد من التخصصات. احتلت المرتبة 148 عالميًا في تصنيف QS 2021.

جامعة فرايبورغ (University of Freiburg)

منذ تأسيسها في عام 1457، تواصل جامعة فرايبورغ تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة. احتلت المرتبة 175 عالميًا في تصنيف QS 2021. .

جامعة آخن التقنية (RWTH Aachen University)

تشتهر جامعة آخن التقنية بجودة برامجها في المجالات التقنية والهندسية. تحتل الجامعة المرتبة 186 عالميًا وفقًا لتصنيف QS 2021. زيارة الموقع الرسمي.

جامعة توبينغن (University of Tübingen)

تُعتبر جامعة توبينغن واحدة من أقدم الجامعات في ألمانيا، وتقدم برامج أكاديمية في مجموعة واسعة من التخصصات. احتلت المرتبة 78 عالميًا في تصنيف QS 2021. زيارة الموقع الرسمي

تعتبر الجامعات الألمانية من الجامعات ذات الكفاءة العالية والعريقة وهي توفر فرصًا أكاديمية وبحثية متميزة في بيئة تعليمية عالمية المستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى