تطبيقات جوجل بلاي

أفضل تطبيق لمساعدة اللاجئين في هولندا

الإعلانات

أفضل تطبيق لمساعدة اللاجئين في هولندا.

تشهد أعداد اللاجئين تزايداً مع  وجود الأزمات الإنسانية الناتجة عن النزاعات المسلحة، والحروب، والكوارث الطبيعية.

ويحتاج اللاجئين إلى يد بيضاء تقدم لهم المساعدة في مجتمع جديد ليتمكنوا من تحقيق الاندماج ومعرفة تفاصيل واحتياجات الحياة اليومية في هذا المجتمع.

ولتقديم العون للاجئين تم ابتكار تطبيقات ذكية تعمل على تسهيل وصول اللاجئين إلى الموارد الضرورية.

وتعمل  هذه التطبيقات على مساعدة اللاجئين في تجاوز التحديات التي قد يواجهونها، فهي تعد بمثابة منصات لتعزيز التواصل بين اللاجئين ومقدمي الخدمات، وتوفير المعلومات الموثوقة و الحيوية حول المساعدات المتاحة، مثل المأوى، والرعاية الصحية، والتعليم، والدعم النفسي، وتعزيز قدرة اللاجئين في الاندماج بالمجتمع الجديد.

ومن هذه التطبيقات  تطبيق   RefAid (Refugee Aid) الذي يوفر ر خريطة شاملة للخدمات الضرورية التي تقدمها المنظمات الموثوقة  في هولندا، الولايات المتحدة، وتركيا للاجئين.

ميزات التطبيق

يتميز التطبيق بأنه بسيط وسهل الاستخدام ويتوافق مع جميع شرائح المستخدمين وخبراتهم التقنية.

ويقدم التطبيق قائمة مفصلة بالمساعدات المتاحة في نطاق يصل إلى 600 كيلومتر (375 ميل) من موقع المستخدم، منها خدمات صحية، غذائية، مأوى، مساعدات قانونية وإدارية، ودعم خاص للأطفال غير المصحوبين بذويهم والآباء والأمهات، فضلًا عن الموارد التعليمية والصحية والمرافق الضرورية مثل المراحيض والاستحمام.

وتم تصنيف هذه الخدمات في التطبيق وفقًا للفئة، ويمكن عرضها على خريطة مع أيقونات ملونة لسهولة التصفح.

وبالطبع  يوفر التطبيق وصفًا دقيقًا لكل خدمة، مع تفاصيل حول أوقات العمل وأيام التوفر، كما  يقدم إشعارات فورية للمستخدمين حول أي أخبار عاجلة أو تغييرات في الخدمات في الموقع الذي يتواجدون فيه.

وليس جديداً أنه بإمكان المستخدمين الاعتماد على التطبيق لمعرفة أماكن تقديم الطعام، المأوى، الرعاية الصحية، والدعم القانوني والإداري. كما أنه يلبي احتياجات فئات محددة مثل الأطفال غير المصحوبين بذويهم، والأسر التي تحتاج إلى رعاية خاصة، والنساء اللاتي يحتجن إلى دعم مخصص.

ويدعم التطبيق لغات متعددة منها الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، الأوكرانية، الفارسية، والعربية.

أما ما يتعلق بالأمان والخصوصية فالتطبيق مصمم مع مراعاة الخصوصية التامة للمستخدمين، حيث لا يتم جمع أي معلومات شخصية حساسة، باستثناء البريد الإلكتروني المستخدم للتسجيل، كما لايشارك التطبيق أي بيانات مع السلطات أو الشرطة.

ومن أبرز ميزات  تطبيق RefAid  أنه يتعاون مع أكثر من 7500 منظمة إنسانية موثوقة تقدم المساعدة على نطاق واسع، سواء في حالات الكوارث أو النزاعات.

يستخدم التطبيق تقنية تحديد المواقع الجغرافية (GPS) لتحديد مكان المستخدم وعرض الخدمات القريبة منه، مما يجعل العثور على المساعدة بسرعة وكفاءة أكثر سهولة، مع تحذير من التأثير السلبي المحتمل على عمر البطارية عند استخدام GPS بشكل مستمر.

تحميل التطبيق

يمكن للراغبين في استخدام التطبيق والاستفادة من ميزاته في الحصول على المساعدات الإنسانية سواء كانت هذه المساعدات ملجأ، طعام، رعاية صحية، أو دعم قانوني، تحميله عبر هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى